توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر 2024 .. الجرام يصل 6300 جنيه ومفاجأة في عيار 21


الثلاثاء 09 ابريل 2024 | 02:48 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
العقارية

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر 2024 تشهد رواجا كبيرا عبر محركات البحث، حيث يتساءل الكثير من المصريين حول مستقبل المعدن الأصفر، لاسيما وأن أسعار الذهب تشهد منذ بداية العام الميلادي الجديد 2024، موجة من التذبذب.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر 2024

يأتي ذلك في الوقت الذي حقق سعر أونصة الذهب العالمي مستويات تاريخية جديدة غير مسبوقة، حيث ارتفعت لمستوى جديد بسبب الطلب الكبير على الملاذ الآمن في الأسواق والتحوط ضد التضخم مع ترقب مستويات الفائدة.

أسعار الذهب

ويرى البعض أن التضخم مستمر لفترة أطول في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعكس تجاهلا لارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية.

أأسعار الذهب اليوم عالميا

وسجل الذهب الفوري أعلى مستوى تاريخي اليوم عند المستوى 2380 دولار للأونصة في أعلى مستوى تاريخي للمعدن الأصفر.

ويتلقى الذهب دعما كبيرا في الأسواق المالية نتيحة الطلب على الملاذ الآمن في ظل التوترات الجيوسياسية الحالية، حيث استمرت أوكرانيا في مهاجمة البنية التحتية النفطية في روسيا، بالإضافة إلى الزلزال الكبير الذي ضرب البنية التحتية في تايوان ومصانع الرقائق الكبرى لديها، فضلا عن عمليات البيع الواسعة للأسهم العالمية بسبب تراجع الإقبال على المخاطرة.

وجاءت زيادة الطلب على الذهب بالرغم من ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية الأمريكية، حيث ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات منذ بداية الأسبوع بنسبة 3.9% ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أشهر ونصف عند 4.405%، بينما استقر الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته منذ 6 أسابيع.

عوائد السندات المرتفعة من المفترض أن تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه هذا بالإضافة إلى قوة الدولار، ولكن الطلب القوي الحالي على الذهب عوض هذا التأثير السلبي ودفعه إلى مزيد من الارتفاع.

أسعار الذهب في مصر

استمر التذبذب في السيطرة على تحركات سعر الذهب في مصر دون وجود اتجاه واضح في حركة السعر، وذلك بالرغم من تغير سعر الصرف الرسمي في البنوك ليشهد ارتفاع تدريجي، بينما يبقى الطلب الموسمي على الذهب خلال شهر رمضان في حالة تراجع.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3100 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند عند المستوى 3095 جنيه للجرام، وذلك بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 10 جنيهات ليغلق عند المستوى 3100 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3090 جنيه للجرام.

عيار 21 يصل 6000 جنيه

في غضون ذلك، قال أكاش دوشي، رئيس السلع في أميركا الشمالية في Citi، إنه من الممكن أن يرتفع الذهب، الذي يتم تداوله حاليًا عند 2280 دولارًا، بنحو 50%، إذا قررت البنوك المركزية زيادة مشترياتها من المعدن الأصفر بشكل حاد، أو في حالة حدوث ركود تضخمي، أو حدوث ركود عميق لاقتصاد العالم، بحسب تقرير نشرته CNBC، أي أن ذلك يعني تضاعف سعر جرام الذهب الحالي ليتجاوز عيار 21 حاجز الـ 6000 جنيه، وعيار 24 يصل لحدود الـ 6300 جنيه.

اقرأ أيضاً

"ارتفاع جنوني".. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 9-4-2024 في مصر تحديث يومي